السياسات العامة للإبلاغ

إتبع دليل الإرشاد
  • الهدف الأساسي من إبلاغك عن حالة هو إيصالها لزويها وأهلها لذا يرجى تحري الدقة في البلاغ المقدم وجمع الحد الأدنى من البيانات على الأقل ليتسنى لفريق العمل تصنيف الحالة بدقة وإبرازها بالموقع وصفحات التواصل بشكل احترافي من شأنه الإسراع في عملية وصول الحالة بسلام وأمان.
  • شارك دائمًا بشكل دوري حالاتنا بالموقع وصفحات التواصل عبر حساباتك الشخصية لتيسر علينا المهمة.
  • أبلغنا في حالة حدوث أي تحديثات عن أي حالة تعرفها أو قدمتها لنا ليتم إعادة تصنيفها بالموقع وتحديث بياناتنا بشكل دائم.
  • اتبع الخانات المحددة في صفحة الإبلاغ وقم بكتابة البيانات بشكل واضح ودقيق.
  • يهمنا رأيك ودعمك لذا نحتاج دائمًا مشورتك إن كان هناك اقتراح من شأنه نقل المبادرة خطوات للإحترافية من خلال أيقونة تواصل معنا أو عبر رسائل صفحة الفيسبوك و الانضمام للمجموعة
  • نقبل الصور بصيغ (png, jpg, jpeg) فقط ويكون الحد الأقصى للصورة 3 ميجا بايت.
  • إن كانت الصور المرفوعة أكبر من المساحة المذكورة يرجى استخدام موقع TingPng الخاص بتقليل مساحة الصور والحفاظ على نفس الجودة.
  • نقبل حتى عدد 2 صور للحالة الواحدة.
  • سيتم التعامل بحزم مع البلاغات الكاذبة أو التي تحتوي على صور فاضحة.
  • إذا كنت تمتلك صورة للمفقود لكنها بجودة سيئة، تواصل معنا وأرسلها لنا وسنحسنها لك عبر تقنية الذكاء الصناعي لتكون مثل هذه الأمثلة

تم إطلاق مبادرتنا المباركة مفقودين حول الوطن العربي لخدمة (22 دولة) ومهمتها رسم البسمة ومسح الدمعة عن كل عين فقدت عزيز عليها وإيصال كل متغيب وضائع ومفقود لأسرته عن طريق موقعنا الإلكتروني وحساباتنا عبر السوشيال ميديا لتيسير عملية الانتشار لوصول المفقود لذويه بأسرع وقت ممكن، إليك طرق المساعدة:


1. بلغ عن حالات (الفقد – العثور) من خلال إرسالها لنا مباشرة أو من خلال المنشن طبقًا للضوابط المذكورة في هذا التقرير.


2. قم بـإعادة نشر حساباتنا الرسمية ومنشوراتنا عبر فيسبوك وتويتر والموقع الرسمي بشكل دوري لمتابعيك وأصدقائك، لعلك تكون سببًا في رجوع مفقود لأهله.


3. إذا كنت تجيد التدوين أرسل لنا مقالات لننشرها على موقعنا تختص بنصائح تقدم للأهل لحماية أبنائهم ونصائح للتعامل مع حالات الفقد وحالات العثور.


4. أبلغنا إذا رأيت حالة موجودة بالموقع أنها مفقودة وقد تم إيصالها للأهل لتنتقل لتصنيف تم الرجوع للأهل.


5. ساعدنا بوقتك من خلال إسال اقتراحاتك من أجل تحسين مبادرتنا وما الذي ينقصنا للعمل عليه؟.


6. ادعمنا ماديًا لذلك أنشأنا حساب باتريون للأسباب الآتية:

  • فتح باب الخير للمتطوعين والداعمين لمساعدة هذا الصرح بالانتشار والتوسع بغرض حفظ كل مفقود من خطر (الاختطاف – التشرد – تجارة الأعضاء – التسول – الاغتصاب وعمليات النهب والقتل.. وغيرها من المصائب التي اتفقت جميعها بأن البداية واحدة وهي هناك #مفقود)

  • الإنفاق على رواتب فريق العمل من مبرمجين ومصممين ومتابعين للبلاغات لجعلهم يتفرغون كامل الوقت لحصد ورفع الحالات الخاصة بكافة الدول ويتطلب هذا فريق عمل كبير لرصد كافة البلاغات من شعوب الـ 22 دولة بحيث يتسنى لمن فقد شخصًا لا سمح الله أن يبحث بكل سهولة ويسر بموقعنا فيجد الحالة قد تم الإخبار عنها ورفعها ووضع كافة البيانات التي تتيح للأهل الوصول لمن فقدوا.

  • تطوير الموقع والتطرق لتقنيات عالية تتيح الوصول بالمبادرة لنتائج ملموسة على أرض الواقع والتعاقد مع مبرمجين وشركات من أجل تحسين عملية البحث عبر موقعنا الإلكتروني الرسمي للمبادرة.
    =====
  • حلم المقر الرئيسي وفروعه التي تخدم كافة البلدان العربية والتي من شانها فك الضغط عن مؤسسات الدول في متابعة حالات الفقد وتسريع عملية تداول بيانات المفقود أو المعثور عليه لإيصاله بشتى الطرق لذويه
    ===== =====
لعلنا بهذا نغيث طفلًا قبل المُتاجرة بأعضائه أو ينشأ كمشرد وسط شياطين البشر الذين خطفوه أو نغيث عفيفة قبل تجرأ الكلاب عليها أو شخصًا كبيرًا في السن لا طاقة له ببرد الطرقات!.


العمل بين أيديكم فهل من مشمر؟، لعلها تكون صدقتك الجارية وتذكروا أن هذه المبادرة لا قيمة لها بدونكم وبدون دعمكم المادي والمعنوي..

مهمتنا هي رسم البسمة ومسح الدمعة عن كل عين فقدت عزيز عليها، شارك لتكون جزءًا من العائلة، يمكنك دعمنا من خلال #باتريون عبر