مناقشة نظام آلية البحث بموقع المبادرة المباركة

تعتمد فلاتر البحث الخاصة بموقعنا على نظام الإكمال التلقائي كما يظهر عبر خانة كتابة اسم المفقود أو المعثور عليه بمجرد كتابة أحرف بسيطة يكمل لك نموذج البحث الخاص بنا باقي الإسم والخيارات المتاحة لتسهيل عملية الوصول للمراد.

بعد كتابة الاسم كاملًا يتم فلترة النتائج اوتوماتيكيًا فهنا كلمة محمد أي أنه (ذكر) فيتم عرض كل الذكور ومحو خانة (أنثى) نهائيًا وقد كانت تظهر قبل كتابة الاسم وأيضًا يقوم بإخبارك بعدد الحالات المفقودة أو المعثورة عليها تحمل اسم (محمد).

ويستطيع الباحث تحديد دولة معينة من دول الوطن العربي ليتم فلترة النتائج بدقة أكبر، لكن حينما بدأنا عملية بناء فلتر البحث الخاص بموقعنا واجهتنا مشكلة تخيلية إذ أن مؤسس المبادرة وضع مسألة افتراضية وطالب بحلها بكل الوسائل الممكنة، هذا النموذج من البحث يفيد فئة معينة فقط من الزوار وهو من يعرف اسم المفقود أو المعثور عليه وفقط!، وهل هذا يصح؟ هل هذا منطقي؟!..

ماذا لو كان المفقود أو المعثور عليه طفلًا ولا يدرك اسمه؟ ماذا لو كان مريض بالزهايمر؟ ماذا لو كان متأخر عقليًا أو يعاني من متلازمة الحب”داون”؟

كيف ستبحث الأسرة عن مفقودها أو من عثر عليه ليجد بلاغًا عليه أرقام التواصل مع ذويه!، ومن هنا كان لازامًا علينا إنشاء البحث الشامل

فكرة البحث الشامل ببساطة هو وضع تفاصيل اخرى لجعل عملية الوصول للنتائج أكثر دقة فقمنا بإضافة الآتي:

وضع الاسماء الاعتبارية وهي اسماء تسمى من قبل دور الرعاية أو الأسر التي تتبنى المفقود وهو قطعًا لن يكون الاسم الحقيقي للمفقود بمعنى أن الباحث في الموقع ليجد ابنه سيكتب مثلا يوسف وهو الاسم الحقيقي للولد سيظهر له نتائج يوسف وابنه تم تسميته بالموقع عندنا أحمد طبقًا للبلاغ الذي جاءنا في المعثور عليهم!، إذا أهل المفقود لن يصلوا لذلك في بداية الأمر وضعنا فلتر لكل المسميات الاعتبارية لكن سيظل هذا حل مؤقت فنحن نتكلم عن 22 دولة ما الذي سيحدث بعدما تصبح الحالات مئات ثم آلاف ثم مئات الآلاف، هل من المنطقي أن أجعل الأسرة تبحث في كل هذه الأسماء الاعتبارية؟!، ثم بعد ذلك وضعنا بحثًا بتاريخ الفقد، إذ أن هذه المعلومة غالبًا ما تكون منضبطة عند الفاقد والعاثر ومدونة في سجلات دور الرعاية وبلاغات السوشيال ميديا وأيضًا راعينا أن يكون للتاريح نطاق من : إلى تحسباً أن يكون المفقود فقد في تاريخ وعثروا عليه بعد أيام مثلاً، فيكتب الزائر نطاق من : إلي فيكون البحث أكثر دقة وأقل عددًا للوصول للمراد بكل سلاسة.

إذًا ماذا لو بعد كل هذا لم أجد من أبحث عنه، هل أخرج من الموقع خائبًا؟، بالطبع لا، يمكنك حينها تقديم بلاغ وسنقوم نحن بالمهمة بدلًا منك عبر زر قدم بلاغ.

هل هذا كل شيء؟، بالطبع لا، فبدعمكم العنوي والمادي عبر باتريون نحاول الآن برمجة وإنشاء تقنية بحث خاصة بنا أكثر دقة من كل ما ذكرنا وقريبًا سنعلن عنها، وستكون نقلة في موقعنا والأولى في العالم في المواقع المتخصصة بإيجاد المفقودين والمعثور عليهم، لذا لا تنسونا من دعمكم المعنوي والمادي، وقد ذكرنا لماذا أنشأنا حساب باتريون فيرجى مراجعة ما دوناه بخصوص هذا الأمر من (هنا)