مفقودين حول الوطن العربي

المبادرة الأضخم والأكبر من نوعها وتضم كافة دول الوطن العربي

يبدأ الأمر بشخص مفقود ثم آلاف بل ملايين البلاغات سنويًا في كل الدول تدور ما بين (اختطاف – تغيب – انتهاكات) وما يحدث بعدها من قضايا الإتجار بأعضاء البشر والأطفال المشردة وحالات الاغتصاب الشنيعة، من أجل كل ما ذكر بادرنا بإنشاء موقع إلكتروني من أجل تيسير عملية البحث عن المفقودين والمتغيبين من خلال تقنية الظهور التلقائي للنتائج بعد كتابة الاسم وكتابة كافة التفاصيل الهامة بخصوص كل حالة.

آملين أن نرسم بسمة ونمسح دمعة عين كل أسرة فقدت عزيز عليها وإيجادهم بأسرع وقت قبل حدوث مكروه لا سمح الله، لذلك فإن قوة المبادرة الحقيقة ليست في إدارتها بل بكم أنتم فبلاغاتكم ومشاركتكم ودعمكم المعنوي والمادي هو ما يحقق النجاح والارتقاء والتوسع لهذه المبادرة لتجوب الوطن العربي ويصبح لها مقرًا وفروع في كل دولة.

الرؤية

خير الناس أنفعهم للناس
قال ﷺ { (إن من أحب الأعمال إلى الله إدخال السرور على قلب المؤمن، وأن يفرِّج عنه غمًا، أو يقضي عنه دينًا، أو يطعمه من جوع} وسُئِلَ الإمام مالك: "أي الأعمال تحب؟" فقال: "إدخال السرور على المسلمين، وأنا نَذَرتُ نفسي أُفرِج كُرُبات المسلمين".

الرسالة

رسالتنا إغاثة طفلًا قبل أن ينشأ كطفل مشرد وسط شياطين البشر الذين خطفوه أو بلا مأوى يتلاعب به أصدقاء السوء هنا وهناك أو قبل المُتاجرة بأعضائه لا قدر الله أو نغيث عفيفة قبل تجرأ الكلاب عليها أو شخصًا كبيرًا في السن لا طاقة له ببرد الطرقات!، وتتم الرسالة حينما يصل المفقود لأهله، فبكم ومعكم نحن نسير..

الهدف

رسم البسمة ومسح الدمعة عن كل عين فقدت عزيز عليها في كافة الدول العربية (22 دولة) وإيصال كل متغيب وضائع ومفقود لأسرته عن طريق موقعنا الإلكتروني وحساباتنا عبر السوشيال ميديا لتيسير عملية الانتشار لوصول المفقود لذويه بأسرع وقت ممكن ومتابعة الحالات أولًا بأول لتلقي التحديثات لكل حالة على حدة.

نأمل في

أكبر قدر من الجمهور

قم بإعادة نشر حساباتنا الرسمية ومنشوراتنا عبر فيسبوك وتويتر والموقع الرسمي بشكل دوري لمتابعيك وأصدقائك، لعلك تكون سببًا في رجوع مفقود لأهله.

ونطمح في

تنوع المتطوعين

  • إذا كنت تجيد التدوين أرسل لنا مقالات لننشرها على موقعنا تختص بنصائح تقدم للأهل لحماية أبنائهم ونصائح للتعامل مع حالات الفقد وحالات العثور.
  • أبلغنا إذا رأيت حالة موجودة بالموقع أنها مفقودة وقد تم إيصالها للأهل لتنتقل لتصنيف تم الرجوع للأهل.
  • ساعدنا بوقتك من خلال إسال اقتراحاتك من أجل تحسين مبادرتنا وما الذي ينقصنا للعمل عليه.

داعمين مستمرين

لتوسيع نطاق خدماتنا ودفع تكاليف التطوير الدائمة بالموقع وإعداد فريق للعمل طوال 24 ساعة خلال الأسبوع لاستلام طلبات المفقودين بكافة البلدان العربية يمكنك ذلك من خلال

مهمتنا هي رسم البسمة ومسح الدمعة عن كل عين فقدت عزيز عليها، شارك لتكون جزءًا من العائلة، يمكنك دعمنا من خلال #باتريون عبر